مراجعة مميزة لسماعات Huawei FreeBuds Pro

تعمل Huawei بشكل مطرد على تحسين عروضها الصوتية على مدار العامين الماضيين بعد عدة اصدارات مخيبة للآمال. قد يكون كل هذا على وشك التغيير مع إصدار Huawei FreeBuds Pro: زوج من سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية التي تقدم بعضًا من أفضل برامج إلغاء الضوضاء والتي يمكنك الحصول عليها في مهرجان دبي للتسوق ٢٠٢١.

على الرغم مما يصفه رئيسها التنفيذي الحالي Guo Ping بأنه “عدوان بلا توقف” من حكومة الولايات المتحدة، فقد كان عامًا مثيرًا للإعجاب بالنسبة للشركة المصنعة الصينية. قد تفتقر هواتفها الذكية الجديدة إلى تطبيقات جوجل، لكن الأجهزة عالية المستوى ساعدت Huawei في التغلب على قيود البرامج الشائعة. في مكان آخر، أثبتت أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل MateBook D 15 و MateBook X Pro الشركة كبديل ميسور التكلفة وقادر على منافسة الشركات الكبرى في الصناعة.

ومع ذلك، فإن مجموعة سماعات الرأس الخاصة بها كانت متخلفة قليلاً، مع 2019 FreeBuds 3 التي تفتقر إلى الصوت الجوهري، وتخفيف الضوضاء الخارجية وتعوقها أدوات التحكم باللمس غير المستجيبة. أخذت Huawei هذه الانتقادات على محمل الجد وأصبح FreeBuds Pro الناتج أكثر جاذبية بكثير. من خلال تقديم صوت فعال من ANC وقوي وديناميكي وتصميم مضغوط ومريح، فإنها توفر منافسة جادة لأمثالها في Sony و Bose و Apple.

تعد FreeBuds Pro تكملة لسماعات FreeBuds 3 للعام الماضي، وهي سماعات أذن لاسلكية غير ملائمة للضوضاء من هواوي. هذه المرة، تخلت الشركة عن التصميم المفتوح لصالح أغطية الأذن المصنوعة من السيليكون لتأمينها بشكل أفضل في أذنيك وتحسين عزل الصوت.

لا تزال هواوي بالطبع تعتمد على البلوتوث للاتصال بمصدر الصوت الخاص بك، وقد تم تجهيز السماعات بشريحة Kirin A1 القابلة للارتداء، وهي معتمدة من Bluetooth 5.2، ومن حيث الترميز، يتم دعم كل من SBC و AAC. بصرف النظر عن ANC، تقدم FreeBuds Pro النطاق المعتاد من ميزات سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية: أدوات التحكم باللمس، والكشف عن الأذن، وعلبة الشحن المحمولة (التي يمكن شحنها لاسلكيًا) والقدرة على تعديل بعض الأشياء عبر تطبيق الهاتف الذكي AI Life .

اقرا المزيد  اغلاق جوجل بلس

من المهم ملاحظة أن هذه سماعات أذن مصممة للاستخدام مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. لن يتم إقرانها مع أجهزة iPhone، ولكن نظرًا لعدم توفر AI Life في متجر iOS، فسيتم إعاقة المستخدمين من حيث مدى تحكمهم في FreeBuds Pro.

السعر والمنافسة:

يتوفر FreeBuds Pro في متجر Huawei في المملكة المتحدة مقابل 170 جنيهًا إسترلينيًا. ما بين 150 جنيهًا إسترلينيًا و 200 جنيه إسترليني هو المجال السعري المناسب للحصول على سماعات أذن لاسلكية حقيقية ممتازة ومميزة لإلغاء الضوضاء وستجد بعض الخيارات الرائعة في هذا النطاق السعري.

سماعات الأذن ANC الأكثر، سوني WF-1000XM3، يتوفر بـ 169 جنيهًا إسترلينيًا، بينما يتوفر Libratone Track Air + الرائع مقابل 179 جنيهًا إسترلينيًا. تعد سماعات الأذن True Wireless ANC من 1MORE بديلاً آخر مثيرًا للإعجاب، حيث توفر صوتًا مفصلاً مقابل 170 جنيهًا إسترلينيًا.

إذا كنت قادرًا وراغبًا في زيادة ميزانيتك فوق علامة 200 جنيه إسترليني، فهناك Sennheiser Momentum True Wireless 2، والتي وصفناها بأنها بعض من أفضل السماعات، و Apple AirPods Pro الشهير.

هناك خياران يستحقان النظر في فئة أقل من 150 جنيهًا إسترلينيًا أيضًا، حيث تم تجهيز Panasonic RZ-S500W جيدًا لخفض الضوضاء الخارجية ويقدم Urbanista London قيمة رائعة مقابل المال بسعر 129 جنيهًا إسترلينيًا.

التصميم والميزات:

كانت إحدى أكبر الشكاوى حول Freebuds 3 هي أن تصميمها أبطل قدرتها على تقليل الضوضاء الخارجية. يسمح النمط المفتوح بدخول الكثير من الصوت، مما يبطل تقنية إلغاء الضوضاء الصلبة. تم تناول ذلك في FreeBuds Pro. لديهم الآن رؤوس أذن من السيليكون تغلق قنوات أذنك وتوفر إلغاء ضوضاء سلبي قوي بالإضافة إلى ANC.