تخطى إلى المحتوى

كيف تنجح في مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك

    كود

    مع وجود المستهلكين المتصلين والذين يحصلون على المعلومات عبر الإنترنت قبل إجراء أي عملية شراء، فليس من غير المألوف رؤية العديد من مواقع التجارة الإلكترونية تظهر هنا وهناك.

    لم يعد من الضروري امتلاك مهارات متعمقة في إنشاء مواقع الويب لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية، وذلك بفضل المنصات المتخصصة في هذا المجال مثل شوبيفاي، ووكومرس وغيرها. توفر هذه المنصات الآليات الرئيسية لإنشاء المتجر والتسويق له عبر الاعلانات المدفوعة أو عبر طرح عروض أقوى كوبونات واكواد خصم مختلف المنتجات والسلع.

    ومع ذلك، يجب أن يكون لديك أهداف واضحة وميزانية محددة لاستراتيجيتك الرقمية، بمجرد أن يكون الموقع على الإنترنت. يجب أن تؤخذ بعض العناصر التكتيكية بعين الاعتبار لتوليد عدد كافٍ من الزيارات والتحويلات المؤهلة والمبيعات في نهاية المطاف على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ليس بالأمر الهين! في هذا المقال سنكشف رفقة مدونة ماركتينغ مانجمنت عن 4 خطوات أساسية يجب معرفتها لإنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

    • تحديد الأهداف:

    من أجل إنشاء عملاء محتملين لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في، يجب أن تعرف أولاً عملائك المحتملين وسلوكهم ورغباتهم ومشاكلهم. لتحقيق ذلك، يجب إنشاء 3 مراحل. لتتمكن من تحديد عرضك، عليك أن تسأل نفسك سؤالين: ما الذي يحتاجه جمهوري، ومتى:

    • مرحلة الاكتشاف: يعبر عميلك المحتمل عن مشكلة ولكنه لا يعرف الحل.
    • مرحلة التقييم: أجرى عميلك البحث وحددت الآن مشكلته وتبحث عن حلول.
    • مرحلة اتخاذ القرار: تعرف شخصيتك الآن أفضل الحلول التي تناسبها وتستكشف خياراته.

    اقترب أكثر من فرق التسويق والمبيعات لديك، فهم يعرفون عملائك وتحدياتهم وتوقعاتهم. إذا كنت قد بدأت للتو، ففكر في العملاء المثاليين الذين ترغب في جذبهم إلى موقعك.

    لا تأخذ هذه الخطوة باستخفاف! خذ الوقت الكافي لتحليل هذه البيانات من أجل تحديد الجمهور التي تريد استهدافه كأولوية والتي من المحتمل أن تحقق أقصى مبيعات على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

    اقرا المزيد  افضل برنامج لتصميم فيديو من الموبيل

    إن معرفة جمهورك هي الخطوة الأساسية في إعداد إستراتيجيتك العامة للتسويق. قد يكون تقديم العروض والتخفيضات عاملا مهمًا في جذب العملاء اليك مثل توفير قسائم ترويجية مقابل بعض المهام. يمكن للعروض ان تكون على شكل تطبيق كوبونات خصم للايفون أو برنامج اكواد خصم.

    • توظيف السيو للظهور على محركات البحث:

    في الواقع، من الضروري تحسين الوصول إلى موقع الويب الخاص بك، لكي تظهر في أعلى تصنيف عمليات بحث مستخدمي الإنترنت علمًا أن 77٪ من النقرات في محركات البحث تذهب للنتائج الثلاثة الأولى.

    أصبح تحسين ترتيب موقعك على محرك بحث جوجل يواجه منافسة دائمة. يعد الظهور على الصفحة الأولى من جوجل أكثر صعوبة حيث يقوم العملاق الأمريكي بمراجعة خوارزمياته باستمرار. لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث بشكل مستدام، احرص على تحسين:

    • الكلمات الرئيسية وعناوين صفحتك
    • الأوصاف التعريفية الخاصة بك
    • الصور والفيديوهات
    • عناوين الروابط الخاصة بك
    • النصوص البديلة لصورك.

    تولي جوجل اهتمامًا أيضًا لسرعة الصفحات، وحقيقة أنها آمنة (HTTPS)، وإمكانية الوصول إلى الموقع بسهولة. من الضروري أيضًا تحديد أولويات صفحات المحتوى وتنظيمها في مجموعات مواضيع.

    إذا لم يتم العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لطبيعة عملك،  فقد يكون لديك منتجات رائعة وخدمة عملاء احترافية، ولكن فرصك في النجاح ستكون أقل!

    • قم بتطوير مسار التحويلات:

    مسار التحويل) هو مؤشر لتحليل الزائر على موقع الويب. وهذا يجعل من الممكن “تتبع” سلوكهم من لحظة وصولهم إلى موقعك حتى مرحلة الشراء أو التخلي عن السلة.

    تشير بعض الاحصائيات أن متوسط ​​معدل التخلي عن عربة التسوق على موقع الويب يبلغ حوالي 69٪. ليس من غير المألوف أن يكون لديك مثل هذا المعدل في التجارة الإلكترونية وكن الإجراءات التي ستتخذها لتقليله ستكون حاسمة.

    اقرا المزيد  أبرز 6 برامج رائعة تتصدر قائمة أفضل مشغل فيديو