اخبار التطبيقات

أبرز 6 برامج رائعة تتصدر قائمة أفضل مشغل فيديو

على الرغم من الكم الهائل من التنسيقات المتاحة المنتشرة على الويب لأفضل مشغلات الفيديو، إلا أن العثور على أفضل مشغل فيديو عالي الجودة  ليس أمرًا سهلاً دائمًا.

فمع عطلات نهاية الأسبوع مثلاً والاجازات بشكل عام، ننتقل جميعاً إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا لنشاهد برامجنا التلفزيونية المفضلة والاستمتاع بوقتنا بشكل أفضل. لكننا نعلم جميعًا أن جودة تجربة أفضل مشغل فيديو تعتمد على مشغل الوسائط الذي يستخدمه الشخص، والذي يفتقر بعضها إلى دعم برنامج ترميز الصوت على سبيل المثال لبعض الملفات، في حين يعاني البعض الآخر من الأخطاء الموجودة بالفيديو، وتأخر الأداء، وضعف واجهة المستخدم بين المشاكل الأخرى.

لذا، سنحاول أن ندرج أفضل 6 برامج  رائعة لمشغل الفيديو لنظام التشغيل ويندوز لنوفر عليك عناء البحث عن الخيار الصحيح.

تم اختيار أفضل مشغلات الفيديو في هذا المقال بناءً على تقييم استقبالها، وسهولة استخدامها، وتوافر أدوات التشغيل الخاصة بها، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى أن بعضها عبارة عن برامج خفيفة الوزن وواجهة مستخدم بسيطة وخالية من أي أداء ضعيف لتجربة الوسائط بشكل عام حيث لا تشوبها شائبة. وفيما يلي نسرد قائمة أفضل مشغل فيديو:

أفضل 6 مشغلات فيديو مجانية لنظام ويندوز

  1. مشغل KPlayer5

أول شيء ستلاحظه حول مشغل الفيديو KPlayer5 عند بدء تشغيل البرنامج هو التصميم البسيط والسهل واللافت للنظر، والذي تم وضع أدواته الأساسية بدقة على الشاشة الرئيسية. لذا، دعنا نتعمق بدقة في التفاصيل الفنية لهذا البرنامج

يمكن لمشغل KPlayer5 تشغيل ملفات الفيديو في مجموعة واسعة من التنسيقات، كما يمكنك استخدامه لتنزيل المحتوى من مواقع مثل اليوتيوب، و فيميو، و ديلي موشن وغيرها. وفي حالة إعجابك بنتيجة الخلفية لأي مقطع فيديو على اليوتيوب، ما عليك سوى نسخ عنوان الرابط الخاص به والانتقال إلى قسم اليوتيوب في مشغل KPlayer5 ولصقه والضغط على الزر “تحويل” لتنزيل الملفات الصوتية في غضون دقيقة. بالإضافة إلى أنه يمكنك القيام بنفس الشيء لجميع مواقع الويب المدعومة.

يدعم أفضل مشغل فيديو 5KPlayer الأنظمة الأساسية لويندوز 10، 8.1، 8، 7، XP

لينك التحميل من هنا

  1. مشغل KMPlayer

تم تصميم مشغل KMPlayer خصيصًا للمستخدمين المحترفين الذين يرغبون في التجول أكثر بأدوات التشغيل ويريدون مستوى عالٍ من التحكم. سواء كان هذا المستوى يخص معالجة الصوت / الفيديو، أو فك التشفير، أو العرض، أو الإخراج المرئي، أو المكونات الإضافية، وما إلى ذلك.

يمكن لـمشغل  KMPlayer تشغيل ملفات الوسائط في مجموعة متنوعة من التنسيقات والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر، MKV و AVI و MPEG4 و WMV و OGM. بالإضافة إلى التشغيل السلس والسهل للوسائط . كما يحتوي مشغل KMPlayer أيضًا على ميزة استخراج  إطار أنيق والتحكم في التصفية للتشغيل السلس الذي سيعزز تجربة الوسائط حقًا مما يجعله أفضل مشغل فيديو على الاطلاق.

اقرا المزيد  اخيرا النسخة التجربية الجديدة من سكايب لانظمة اللينكس

تتميز شاشة تشغيل الفيديو الخاصة بالبرنامج أيضًا بأداة قائمة سريعة (شعار البرق) تتيح لك ضبط المتغيرات مثل تدوير الشاشة وسرعة التشغيل وإعدادات الترجمة وأدوات التقاط الشاشة. كما يتميز البرنامج بوضع دورة ثلاثية الأبعاد ووضع VR لتشغيل الفيديو بزاوية 360 درجة، وكلاهما مميزات لن تجدها بسهولة في أي مشغل الفيديو آخر.

يدعم مشغل الفيديو KMPlayer  الأنظمة الأساسية لنظام ويندوز 10، 8.1، 8، 7، Vista و XP

لينك التحميل من هنا

  1. برنامج فيديو Parma Video Player

يُعد هذا البرنامج من أفضل مشغلات الفيديو من حيث التصميم البسيط الذي يمكن أن يمتزج بشكل مثالي مع نظام ويندوز 10. يتمتع البرنامج بجاذبية وسهولة تنقل تجعله يتربع على عرش قائمة أفضل مشغل فيديو لنظام ويندوز. يقوم برنامج  Parma Video Player بتحميل جميع ملفات الوسائط المخزنة محليًا، أو باستخدام أدوات التشغيل مثل عناصر التحكم في الصوت، وأدوات التشفير، وما إلى ذلك.

يمكن لـبرنامج Parma Video Player تشغيل ملفات بتنسيقات مختلفة حيث أنه يدعم أيضًا بث الفيديو عبر أداة “Open URL” الخاصة به. كما يدعم مشغل الفيديو أيضًا عناصر التحكم باللمس مثل إيماءات التمرير، مما يجعله ممتعًا عند الاستخدام. بصرف النظر عن كل هذه الإمكانيات، لديك أيضًا إمكانية لعرض ملفات الوسائط الخاصة بك أثناء التشغيل، فهذه أيضًا إضافة مفيدة للغاية. كما أنك لن تواجه أي تأخر أو تلعثم أثناء استخدام برنامج  Parma Video Player. يدعم البرنامج النظام الأساسي لويندوز 10

لينك التحميل من هنا

  1. برنامج فيديو Media Player Classic

برنامج فيديو Media Player Classic  هو أحد أفضل برامج مشغل الفيديو الأكثر شيوعًا واستقبالًا جيدًا، وذلك لسبب وجيه جداً، حيث أن البرنامج يحظى بتنوع هائل للأدوات وعناصر التخصيص التي تقدمها إلى الطاولة والتي لا مثيل له. ما عليك سوى إجراء ملخص سريع لقسم شريط أدوات التطبيق في الجزء العلوي، وستكتشف خيارات مثل إحصاءات الإطار، وتصحيح الأخطاء ومجموعة الأدوات الضخمة لإعدادات أداة العرض من بين أشياء أخرى.

يدعم برنامج فيديو Media Player Classic مجموعة واسعة من تنسيقات برامج ترميز الفيديو والصوت من الخيارات الرئيسية.

يمكنك أيضاً اللعب بالمتغيرات الأساسية للبرنامج مثل نطاق الإخراج وإدارة الألوان و VSync والتحكم في GPU وأجهزة فك ترميز الصوت / الفيديو بين مجموعة من الخيارات الأخرى. يدعم البرنامج الأنظمة الأساسية لنظام ويندوز 10، 8.1، 8، 7، Vista، XP، 2000

اقرا المزيد  جوجل تبدأ بتفعيل خدمة أرشفة الصور على خدمة Google Photos

لينك التحميل من هنا

  1. مشغل الفيديو ACG Player

إذا كان التنقل عبر قائمة إعدادات مشغل الفيديو أمرًا لا تستمتع به على وجه الخصوص وتريد جميع الأدوات على الشاشة الرئيسية، فإن مشغل الفيديو ACG Player هو البرنامج المناسب لك، حيث أنه واجهة أنيقة للغاية للمستخدم  وتصميمها يتماشى تمامًا مع فلسفة تصميم Fluent لتصميم ويندوز 10،  ولكن هذه ليست الحيلة الوحيدة التي يحظى بها برنامج ACG Player، حيث يتمكن البرنامج من تشغيل أي تنسيق فيديو تقليدي تقريبًا، ويقوم بذلك بطريقة سلسة وبسيطة.

بالإضافة إلى أنه يمكنك البث عبر الإنترنت وصب الشاشة، يجلب لك البرنامج أيضًا بعض مميزات التخصيص الغنية مثل اختيار نمط الخط للترجمات، ودعم إعدادات الإيماءات (عناصر التحكم في سرعة التمرير، ومسافة التمرير، وما إلى ذلك) والتأثيرات البصرية الفنية بين الآخرين.

يمكنك أيضًا تخصيص الأزرار أعلى شريط البحث والقائمة المنبثقة، وتغيير ترتيبها، وإزالة / إضافة أزرار جديدة والقيام بالكثير مع ACG Player. كما يعد ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع وسرعة التشغيل وتأثيرات الفيديو وما إلى ذلك أمرًا مريحًا للغاية وتفعله بسهوله ويسر مع هذا البرنامج، حيث يمكن القيام بذلك من الشاشة الرئيسية نفسها. يدعم البرنامج النظام الأساسي لنظام ويندوز 10

لينك التحميل من هنا

  1. مشغل الفيديو VLC Media Player

هذا البرنامج هو واحد من أكثر مشغلات الوسائط استخدامًا في نظام الويندوز بشكل عام، وشعبيته لها علاقة كبيرة بواجهته السلسة وتصميمه الأنيق ومجموعة الميزات التي يقدمها لك بمنتهى السهولة. يدعم برنامج VLC Media Player أي تنسيق فيديو وصوت تريد تشغيله، حيث أن هذا البرنامج خالي من الإعلانات المزعجة التي تعتبر مصدر إزعاج مستمر للمستخدمين أثناء استخدام مشغلات الفيديو الأخرى.

لكن التشغيل ليس المجال الوحيد الذي يتفوق فيه مشغل الفيديو VLC Media Player، حيث أن خيارات البث الخاصة به مثيرة جداً أيضًا، وذلك بفضل التكامل مع مجموعة من القنوات عبر الإنترنت من مختلف الأنواع.

لينك التحميل من هنا

وعلى الرغم من واجهته المبسطة ، يقدم لك البرنامج كتالوجًا غنيًا بعناصر التحكم وخيارات التخصيص التي تعد أكثر من كافية للمستخدمين لتعديل الفيديو وإخراج الصوت حسب رغبتهم. كما يعد برنامج VLC Media Player أحد أفضل برامج الوسائط المتعددة الموجودة إذا كنت ترغب في الالتزام بصيغة مجربة ومختبرة وتعمل بنسبة نجاح 100٪ تقريبًا، فالبرنامج يتصدر قائمة أفضل مشغل فيديو سهل الاستخدام.

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock