اخبار التطبيقات

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam في صفقة عالمية!

أعلنت آبل رسمياً الاستحواذ على خدمة و تطبيق التعرف على الموسيقى Shazam في صفقة تاريخية قدرت بنحو 400 مليون دولار ، حيث تعتبر ثاني أغلى صفقة لآبل منذ الاستحواذ على شركة Beats في مايو من عام 2015 في مقابل 3 مليارات دولار.

لماذا استحوذت آبل على Shazam ؟

قدرت صفقة الاستحواذ على Shazam بنحو 400 مليون دولار و هذا بعيد عن القيمة السوقية للخدمة التي قدرت بنحو مليار دولار نهاية العام الماضي، و قد أدى انخفاض عائدات الخدمة (54 مليون دولار في عام 2016) و عدم استطاعة المؤسسين إلى تحويلها إلى مشروع تجاري ضخم إلى الاضطرار إلى بيعها لآبل.

و بالرغم من العائدات المنخفضة التي قد تجنيها آبل من وراء Shazam إلا أنها ستسفيد منها بشكل واضح و على نطاق واسع. أبرز استفادة لآبل ستكون تحسين تجربة الاستخدام على منصة Apple Music و كذلك حرمان بعض منافسيها مثل خدمة Spotify التي يصلها يومياً مليون زيارة محولة من Shazam و ذلك في حال أن قررت آبل إغلاق الخدمة و دمجها في Apple Music.

فعلياً هناك دمج للخدمة داخل Siri منذ سنوات لكن بإمكان آبل دمج Shazam بشكل عميق داخل نظام iOS مثلما فعلت جوجل بخدمة التعرف على الأغاني على هواتف بكسل. و على أي حال نحن بانتظار ما ستكشف عنه الأيام و الشهور القادمة بخصوص تبعات تلك الصفقة.

المصدر

اقرا المزيد  كم يربح مطورين التطبيقات من متجر App Store !!

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock